كلمة مدير إدارة الخريجين

الحمد لله رب العالمين..
الحمد لله الذي علّم بالقلم… علّم الإنسان ما لم يعلم..
أبنائي وبناتي.. إخواني وأخواتي خريجي وخريجات صرح التقدم والعلا، منارة العلم والعلماء، جامعة العلوم والتقانة..
ها قد مضت أعوام الدراسة والعلم، ورست سفنكم وحطّت بعد أعوام حافلة بالعطاء والأمل في دروب العمل والحياة، فللّه رب العالمين الحمد أن جاء يوم حصاد الثمرْ، فتخرّجتم أجيالاً تعرف قيمة العلم.. أجيالاً يتوسّم فيهم أهلهم خيراً، وينتظرهم وطنهم معاول للبناء والنهوض..
فلننطق.. نبني ونعمر، نصلح ونفكّر، هذا الوطن وأهله هم بأمس الحاجة إليكم.. إلى العقول الواعية المتعلمة.
لا شك لديّ أن المعارف التي اكتسبتموها والخبرات التي راكمتموها خلال دراستكم في جامعة العلوم والتقانة، تؤهلكم للنجاح في حياتكم المقبلة.. تحلّوا بشروط النجاح اللازمة في المثابرة والتفكير والإبداع والاستعداد العالي للتعلّم مدى الحياة، وسيروا على الدرب نفسه الذي اختطه خريجو التقانة من قبلكم،  كونوا منابع للعطاء، وأنهاراً تتدفّق عزماً وهمةً ومروءة،.. كونوا مواطِنين نافعين لأنفسكم ومجتمعِكم ووطنكم، مهاراتكم وقدراتكم وامكاناتكم تؤهّلكم لذلك، وتمكّنكم من التميّز والإبداع، كلٌ في مجاله، وحتماً ستواصلون لعب أدوار قيادية في خدمة الوطن والناس..
أعزائي الخريجين.. إن من المهم لنجاحكم أيضاً أن تظلّوا كما كان من سبقوكم.. أوفياء لزملاءكم وأساتذتكم ولجامعتكم الأم، حريصون على التواصل معها ودعمها، فرفعتكم من رفعتها وعزكم من عزها، وهي في خدمتكم أنّى أخذَتْكم دروب الحياة..
إن قيام إدارة للخريجين يعبر عن وعي الجامعة ومواكبتها لمسيرة الجامعات الناجحة والمؤثرة في المجتمع.. كما إن قيام الإدارة هو نتاج حرص بالغ توليه إدارة جامعة العلوم والتقانة لأبنائها الخريجين، هذا الاهتمام المتزايد من قبل إدارة الجامعة يأتي لأهمية تعزيز هذه العلاقة وضرورة استمرار التواصل معكم، ومتابعة قضاياكم، ورعاية شئونكم ومصالحكم، وتنمية قدراتكم ورفع كفاءتكم وتزويدكم بالمعارف والمهارات التي تحتاجونها لمواجهة متطلبات الحياة المقبلة وفق أسس علمية ثقافية أكاديمية متميزة..
قلوبنا مشرعة لتعزيز التواصل وإدامة المحبة، وأبوابنا مفتوحة لكم، نعدكم أن نعمل متبعين أحدث السبل التقنية التي تيسّر التواصل والتفاعل، وتسهّل خدمة كل الخريجين بلا تمييز..
كونوا على العهد.. وفي الموعد..
أتمنى لكم مستقبلاً باهراً في وطن حر سعيد.

د.هنادي إبراهيم الدسوقي
مدير إدارة الخريجين